نوسوسيال

رئيسة المنظمة العربية للحوار تدين الهجوم التركي علي شمال سوريا

136

/   نوس سوسيال الدولية  /

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

 

 

رئيسة المنظمة العربية للحوار حنان يوسف..تدين بشدة الهجوم التركي على شمال سوري

كشفت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، أن المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي وصالونها الثقافي، من أوائل من تحدث عن العنف ضد المرأة، مؤكدة أنه تم طرح القضية للنقاش المجتمعي، وتنظيم الفعاليات ذات الصلة بنشر الوعي بهذا الموضوع، وتدعيم وضع المرأة مجتمعيًا من خلال تنظيم الأنشطة المتنوعة من أجل وضع عادل ومستقر للمرأة في المجتمع.

‎جاء ذلك خلال انعقاد فعاليات الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف في دورته السادسة والثلاثون، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، من خلال تطبيق (زووم) وعبر موقع (الفيسبوك)، تحت عنوان: «اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة».

‎وشهد الصالون مشاركة عريضة لنخبة من الأكاديميين والمتخصصين من مصر والدول العربية، بالإضافة إلى المشاركة الشبابية الواسعة، وحرصت« يوسف» على فتح مجال النقاش بين الشباب والسادة الضيوف لمعرفة آرائهم واستفساراتهم، لافتة إلى أن هذا التواصل يعد أحد أهم أهداف الصالون.

‎وتناول الضيوف في الصالون قضية العنف ضد المرأة من خلال عدة محاور، بداية من طرح مفهوم العنف ضد المرأة وتعريفه، وصولًا إلى التأكيد على أن مفهوم العنف لا يقتصر فقط على العنف الجسدي المعروف بأنواعه المختلفة، بل امتد الأمر إلى العنف النفسي أو الرمزي، والذي يوجه للمرأة في العديد من المجالات، الأمر الذي يتطلب مواجهة ذلك مجتمعيًا ومن خلال وسائل الإعلام.

‎وناقش الصالون محور الإعلام بوصفه أحد الركائز بجانب القوانين والأديان التي كفلت حقوق المرأة وعززت من شأنها، إذ أكد المشاركون على دور الإعلام بوسائطه المختلفة سواء من خلال الدراما السينمائية في دعم المرأة وطرح قضاياها ومناقشتها برؤية جديدة تتسق مع الواقع المجتمعي.

‎وقد اعلنت ادارة الصالون عن بدء فعاليات النسخة الثالثة من الحملة السنوية التي تصدرها المنظمة العربية للحوار كل عام لمدة ١٦ يوم من ٢٥ نوفمبر حتي ١٠ ديسمبر لمواجهة العنف ضد المرأة تحت أسم «الحملة البرتقالية» وتعتمد على رؤية حضارية مجتمعية تستهدف مشاركة جميع عناصر المجتمع في تنظيم عدد من الأنشطة المتصلة بهذا الصدد، سواء عن طريق استخدام الإعلام أو الأنشطة التوعوية لمواجهة العنف ضد المرأة ة ..

‎يذكر أن المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي تعد من أبرز الجهات الداعمة في مجال دعم حقوق المرأة، وتنظيم فعاليات الـ 16 يومًا لمواجهة العنف ضد المرأة بشكل سنوي بدءا من ٢٥ نوفمبر وهو البوم الذي اعتمدته الامم المتحدة

‎ثم اختتم الصالون فعالياته بفقرة غنائية للفنانة الشابة ندي المنسي