نوسوسيال

وفد المرأة الكردية في تونس … ولقاءات نسوية مثمرة

0 64

التقت رابطة جين النسائية وعضوة مكتب العلاقات الخارجية في مؤتمر ستار عددًا من المنظمات والشخصيات النسائية الفاعلة في تونس، فيما جرت نقاشات بينها حول التعريف بالمرأة الكردية والثورة النسائية البارزة في شمال وشرق سوريا وبحث سبل تمكين العمل المشترك

اللقاءات جاءت في خضم زيارة قامت بها رئيسة رابطة جين النسائية في لبنان، بشرى علي، برفقة عضوة مكتب العلاقات الخارجية في مؤتمر ستار زينب محمد، إلى العاصمة التونسية.

وخلالها التقتا العديد من المنظمات والشخصيات النسائية الفاعلة في تونس.

وكان أهمها  اللقاء مع “الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية” إلى جانب اللقاء مع الدكتورة أميمة الجبنوني، عضوة هيئة الإدارة في الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والسيدة أحلام يوسف عضوة لجنة المرأة في حزب حركة تونس إلى الأمام، ورئيسة جمعية دعم المبادرات في القطاع الفلاحي سلوى كنو والناشطة في مجال مناهضة المرأة الدكتورة آمال قرامي والمختصة في العلوم الإسلامية والاستاذة في المعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس الدكتورة ناجية الوريمي وعضوة منظمة التحالف التونسي من أجل المساوة في الميراث سلوى قيقة”.

 هذا وتمحورت اللقاءات حول التعارف والتواصل وبحث سبل تمكين العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعارف على صعيد النضال النسائي، والتعريف بقضية المرأة الكردية عمومًا وبالثورة النسائية البارزة في شمال شرق سوريا.

والجدير بالذكر أن السيدة سلوى قيقة، عضوة منظمة “التحالف التونسي من أجل المساواة في الميراث” ساهمت في إنجاز بعض تلك اللقاءات.

وأقيمت خلال الزيارة عدة أنشطة مع الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، تم عقدها في مقر الجمعية، بحضور نائلة الزغلامي، الكاتبة العامة في الجمعية، وفتحية حيزم، عضوة الهيئة الإدارية في الجمعية.

 كما عقدت ندوة شاركت فيها رئيسة الجمعية، يسرى فراوس، والتي دارت عن موضوع الدفاع عن الحريات الفردية، وكانت متزامنة مع معرض صور للمدافعين/ات عن الحريات الفردية في بهو المعهد الفرنسي في العاصمة تونس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.