نوسوسيال

الصحفيون في وكالة أنباء هاوار يستذكرون زملائهم شهداء القلم

436

تأسست وكالة أنباء هاوار ANHA، في 1 آذار عام 2013، واليوم تدخل عامها الـ 12، وبهذه المناسبة، زار مراسلونا وأسر مراسلينا الشهداء، دليشان إيبش وهوكر محمد ورزكار دنيز وسعد أحمد وعصام عبد الله.

وفي سبيل البحث عن الحقيقة، قدّمت وكالتنا 5 شهداء وشهيدات من زملائنا وزميلاتنا، ففي 12 تشرين الأول عام 2017، تعرض زميلانا رزكار دنيز وهوكر محمد وزميلتنا دليشان إيبش، لهجومٍ بسيارة مفخخة من قبل مرتزقة داعش أثناء تغطيتهم لأوضاع الأهالي الفارين من بطشهم، من الباغوز، وأسفر الهجوم آنذاك عن استشهاد زميلنا هوكر محمد وزميلتنا دليشان إيبش، وإصابة زميلنا رزكار بجروج بليغة استُشهد على إثرها بعد شهرين وتحديداً في 18 كانون الأول عام 2017.

واستُشهد زميلنا سعد أحمد في 13 من تشرين الأول عام 2019، أثناء تغطيته لهجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقته على سري كانية، أما زميلنا عصام عبد الله، فقد استُشهد في 20 تشرين الثاني عام 2022، إثر قصف لدولة الاحتلال التركي لقرية تقل بقل في ديرك.

وزار مراسلونا صباح اليوم، مزار الشهداء في ناحية تل تمر لاستذكار الشهيد سعد، ومزار الشهيدة دجلة في كوباني لاستذكار الشهيدة دليشان، ومزار الشهيد خبات في ديرك لاستذكار الشهيد عصام، ومزار الشهيد دليل ساروخان في قامشلو لاستذكار الشهيد هوكر ورزكار. كما تم زيارة ضريح الشهيد الصحفي سيد آفران. 

وخلال زيارة مزارات الشهداء جدد مراسلو وكالتنا العهد بمواصلة نضال وإرث الشهداء.