نوسوسيال

جمعية شاوشكا : محاضرة عن المرأة الكردية الدمشقية بالنضال الوطني

166

 

 

 

نظمت جمعية شاويشكا محاضرة عن المرأة الكردية الدمشقية للكاتب الصحفي الأستاذ حسن ظاظا الذي تحدث عن دور المرأة الكردية في النضال الوطني السوري من أجل الحرية والديمقراطية, و الكثير من المجالات وبشكل خاص السياسي واشار إلى أسماء العديد من النساء الكرديات في النضال الوطني السوري, وأشار في محاضرته أن أول مظاهرة نسائية في تاريخ سوريا خرجت إلى الشارع السياسي السوري من نساء حي الأكراد الدمشقي, وذلك عام 1936بمشاركة :

 

العديد من النساء الكرديات المنسيات اللواتي كنا نموذج مشرق لنساء سوريا كامثال نازك العابد ونفو طباشة وزهراء اليوسف وغيرها الكثير . بحضور ٢٨ رجل وامرأة في مركز جمعية شاويشكا بالكورنيش. يوم الاربعاء ٢٠٢٢/١٠/٥ الجدير بالذكر انه ستكون هناك سلسلة من المحاضرات في نفس السياق في الايام المقبلة.

                                                                                                                                                                                                    محاضرة

Shawishka organized a lecture on Kurdish women in Damascus, under the direction of
Professor Hassan Zaza, who spoke about the role of Kurdish women in many fields, especially politics, and referred to the names of many forgotten Kurdish women who were a bright example of Syrian women such as Nazik al-Abid, Nafo Tabasha, Zahra al-Yousif and many others. Twenty-eight men and women were presented at Shawishka center in cornish. On Wednesday 5/10/2022
It is worth noting that there will be a series of lectures in the same c