نوسوسيال

المرشد الإيراني يحذر من أي عملية عسكرية تركية في سوريا

299

 

 

 

 

/  طهران : نوس سوسيال – فايزة زادة  /

                                               ………………………….

 

 

 

اللقاء الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمرشد الإيراني، علي خامنئي، الثلاثاء، على أن أي هجوم عسكري في شمالي سوريا، سيضر بتركيا وسوريا وكل المنطقة ويفيد “الإرهابيين”.

وشدد آية الله خامنئي، خلال اللقاء الذي جرى اليوم في طهران، في إشارة إلى بعض نوايا تركيا بهجوم عسكري على شمالي سوريا،  أنها “ستكون على حساب سوريا وتركيا والمنطقة، ولن تعزز الجهود السياسية(…)”.

وأشار اللقاء بحسب البيان الذي نشره الموقع الرسمي للخامنئي، إلى أن “الحفاظ على وحدة أراضي سوريا أمر مهم للغاية، وأي هجوم عسكري في شمالي سوريا سيضر بالتأكيد بتركيا وسوريا وكل المنطقة ويفيد الإرهابيين”.

وأضاف في حديثه بشأن الاقتباسات التي تتحدث عن عملية عسكرية تركية في سوريا: “يجب مواجهة الإرهاب، لكن الهجوم العسكري في سوريا سيفيد الإرهابيين وهم لا يقتصرون على جماعة معينة”.

ونقل الموقع الرسمي للمرشد الإيراني قوله الموجه لأردوغان: “سنتعاون معكم بالتأكيد في مكافحة الإرهاب، إننا نعتبر أمن تركيا وحدودها أمننا (..) إنك تعتبر أمن سوريا أمنك. يجب حل القضايا السورية من خلال المفاوضات، ويجب على إيران وتركيا وسوريا وروسيا إنهاء هذه القضية بالحوار”.

ونقلت البيان عن أردوغان قوله: “في سوريا، يتم دعم الجماعات الإرهابية بأسلحة ثقيلة من دول غربية مثل ألمانيا وإنكلترا وفرنسا والولايات المتحدة بشكل خاص”.

وحديث أردوغان جاء في إطار ما ركز عليه الخامنئي في اللقاء مما وصفه بالمشاريع “الصهيونية” في المنطقة.