مراسل نوس سوسيال هامو موسكوفيان/ دعا وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان إسرائيل إلى وقف توريدات الأسلحة إلى أذربيجان، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الأخير على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال الوزير الأرمني في تصريح (لنوس سوسيال،) إن بيع الأسلحة لباكو يمثل “خطرا فتاكا”، متهما أذربيجان باستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأضاف الوزير: “سنثير هذه المسألة باستمرار، وهي ستكون جزءا لا يتجزأ من جدول أعمالنا، سواء على الصعيد الثنائي أو الدولي. وعلى إسرائيل أن توقف هذه التجارة القاتلة مع أذربيجان”.

يذكر أن التصعيد العسكري على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان مستمر منذ 12 يوليو الجاري، وكانت أذربيجان هي من بدأتها حين حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية

المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا معتقدين أن مهمتهم ستكون سهلة.. فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور والتي يمكنكم متابعة تغطية كاملة عنها