نوسوسيال

السفيرة السعودية في واشنطن.. رؤية السعودية تتكامل مع إسرائيل

682

                                                  /  واشنطن : نوس سوسيال الدولية  /

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

 

 

 

 

 

 

 

قالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة السعودية في الولايات المتحدة إن ‎السعودية تريد أن تتكامل مع إسرائيل لأن رؤية 2030 تسعى لشرق أوسط موحد ومتكامل ومزدهر في حديثها في مهرجان آسبن للأفكار، أعربت سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة عن دعم السعودية لحل الدولتين

تحدثت الأميرة ريما بنت بندر عن المطالب السعودية المتمثلة في دعم الولايات المتحدة لبناء البرنامج النووي للدولة الخليجية، وهو مطلب رئيسي من الرياض مقابل ترقية العلاقات مع إسرائيل. وقالت الأميرة ريما إن المملكة العربية السعودية ستختار دائمًا الولايات المتحدة أولاً عندما يتعلق الأمر بالبحث عن تقنية جديدة”.

‏أكدت الأميرة ريما إن الرياض فتحت سفارتها في طهران بعد استعادة العلاقات بين السعودية وإيران بوساطة الصين في مارس، مع إبقاء الباب مفتوحا لاستمرار التعاون مع واشنطن.

وقالت: “نحن نتحالف بشكل كبير مع سياسات الولايات المتحدة لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأنشطة الإقليمية في الشرق الأوسط”.وتابعت الأميرة ريما أن الدبلوماسية مع إيران توفر “طريقة أخرى” لتهدئة التوترات في المنطقة.

دافعت السفيرة عن الجهود السعودية لإعادة دمج سوريا في العالم العربي، موضحة أن المملكة تستخدم السبل المتاحة لتقديم الإغاثة الإنسانية إلى الدولة التي مزقتها الحرب. وقالت: “إن الحرب في سوريا استمرت لمدة 12 عامًا. لا يمكن أن يكون لدينا دولة فاشلة أخرى في الشرق الأوسط. من غير المعقول السماح بحدوث ذلك. ولذا فإن السؤال هو ماذا تفعل؟ وهذا ما نحاول حله اليوم”.