أطلع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على نشاطات الجهاز وخطته ضد إيران.وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان تلقته “العين الإخبارية”: “عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم لقاء عمل مع رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع، في مقر قيادة الموساد”.

وأضاف: “في إطار اللقاء تم إطلاع رئيس الوزراء نتنياهو على كافة القضايا الاستخباراتية والعملياتية الجارية بشكل عام، وعلى كافة أنشطة جهاز الموساد المتعلقة بالملف الإيراني على نحو خاص”.

وتسلم نتنياهو مهام منصبه رسميا يوم الخميس، فيما لم تجر مراسيم تسلم من رئيس الوزراء السابق يائير لابيد.وتنشط إسرائيل على مستويات عدة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

والخميس الماضي، جعل نتنياهو من صد إيران أولوية لحكومته، حيث  جدد التأكيد على أن “صد” إيران يتصدر أولويات حكومته.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأول للحكومة: “لدينا أربعة أهداف رئيسية حددتها اليوم في خطابي. سأكررها لأنها مهمة: بادئ ذي بدء، صد إيران. هذه قضية وجودية. بادئ ذي بدء، سنحرص على وجودنا وأمننا، وثانيا، إعادة الأمن والحكم داخل إسرائيل”.وتابع: “أنا متأكد من أننا سنفعل ذلك لأننا حكومة موحدة. أستطيع أن أخبركم أن هذا مختلف: بدون مثيل، بدون بدائل، بدون أي من القيود السابقة. نحن حكومة موحدة لها رؤية وهدف موحدان”.وقال: “لقد جلبنا بالفعل لإسرائيل “العصر الذهبي” – أفضل السنوات في تاريخها، والآن سنرتقي بإسرائيل إلى آفاق جديدة وسنفعل ذلك كحكومة مسؤولة ومتفانية ستفي بولايتها”.