وقف المقارنات بين ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد ، فبما يتمتع به الثنائي من شعبية جارفة حول العالم، لا يكد كل طرف من المشجعين يمارس التقليل من الآخر ويعتبر لاعبه هو الأفضل في العالم وربما في التاريخ.

حقق ميسي إنجازات لا تصدق رفقة برشلونة ولا يزال هو السبب الأول والأهم في البطولات الكتالونية قبل الانتقال إلى باريس، فيما يتمتع رونالدو بميزة أخرى وهي النجاح في أماكن مختلفة، تجربته في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس قبل العودة إلى مسرح الأحلام.

لكن لكل لاعب أسلوب مختلف كُليًا، فالبرغوث الأرجنتيني مهارته فذّة لا تتكرر مرتين، يمكنه أن يمر من أي مدافع مهما كانت قدراته، فيما يمتاز الدون بقدرته الأسطورية على قتل الخصوم والتحركات التي لا ينازعه فيها أحد.

12 كرة ذهبية وتسع بطولات دوري أبطال وغيرها من الألقاب التي لا تنتهي، رونالدو حقق الدوري في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، فيما هيمن الليو على الليجا والكأس، إنجازات لا تعد ولا تحصى حقًا.

 

من هو الأفضل؟ ميسي أم رونالدو؟ في هذا التقرير نستعرض مختلف وجهات النظر حول هذا الأمر وأرقام اللاعبين ليكون الحكم في النهاية لك عزيزي القارئ.

أوجه المقارنة

  1. الأهداف مع الأندية
  2. صناعة الأهداف مع الأندية
  3. دوري أبطال أوروبا
  4. كأس العالم

  5. المنتخبات

  6. البطولات

  7. الجوائز الفردية

  8. لماذا ميسي قد يكون أفضل من رونالدو؟

  9. لماذا رونالدو قد يكون أفضل من ميسي؟

  10. ما رأي أساطير كرة القدم.. من الأفضل ميسي أم رونالدو؟

ميسي ورونالدو .. من الأكثر تسجيلاً مع الأندية؟