نوسوسيال

على بايدن الانتظار أشهراً قبل معرفة نتيجة زيارته للسعودية

306

وول ستريت جورنال:

كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط هي انتصار لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعدما حاولت الإدارة الأمريكية نبذه، وفي المقابل سيتعين على الرئيس الأمريكي الانتظار لأسابيع، وربما أشهر، قبل أن يعرف العالم ما إذا كانت رحلته في الشرق الأوسط كانت مفيده للولايات المتحدة.

وول ستريت جورنال: إنهاء بايدن الرقصة الديبلوماسية مع إيران يحسن العلاقات

يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية اليوم للقاء قادة دول الخليج، بمن فيهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في إطار رحلة وصفتها صحيفة “وول ستريت جورنال” بأنها “جيدة على أكثر من جبهة حتى الآن”.

أهمية استثنائية لزيارة بايدن إلى الشرق الأوسط.. لهذه الأسباب

تكتسب جولة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الشرق الأوسط أهمية استثنائية، وأظهر المعلقون الإسرائيليون حماسة كبيرة لزيارته.

نيوزويك: هذه رسالة إسرائيل لبايدن

نيوزويك: هذه رسالة إسرائيل لبايدن

لفت مدير السياسات في منظمة “متحدون ضد إيران نووية” جايسون برودسكي إلى ضرورة استغلال القيادة الإسرائيلية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كفرصة، لإطلاعه على النطاق الكامل لجهودها من أجل تقويض العدو الإيراني المتجرئ. وأشار أيضاً إلى أنه على بايدن الإصغاء بعناية لما سيقوله الإسرائيليون بما أن تحركاتهم أدت إلى تراجع طموحات طهران.

فورين بوليسي: على بايدن تغيير سياسته الشرق أوسطية

فورين بوليسي: على بايدن تغيير سياسته الشرق أوسطية

توقع رئيس المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي جون حنا، ألا يصدّق أحد الرئيس جو بايدن حين سيتوجه إلى الشرق الأوسط لإعادة طمأنة حلفاء واشنطن بأنها ملتزمة بأمن واستقرار المنطقة.

آخر تطورات مغامرات حفيد البنا: إحالة طارق رمضان إلى الجنايات بتهم اغتصاب

آخر تطورات مغامرات حفيد البنا: إحالة طارق رمضان إلى الجنايات بتهم اغتصاب

كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن مكتب المدعي العام في باريس طالب بإحالة الإخواني السويسري المصري طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية إلى محكمة الجنايات، بتهمة اغتصاب 4 سيدات، وطالب بمثوله للمحاكمة، موضحة أن تهم الاغتصاب التي رفعتها أربع نساء ضد رمضان، تعود للفترة بين عامي 2009 و 2016.

جيروزاليم بوست: زيارة بايدن تربك إيران

جيروزاليم بوست: زيارة بايدن تربك إيران

كيف تفكر إيران بزيارة الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط؟ سؤال طرحه الكاتب سيث ج. فرانتزمان في صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، ليقول إن الزيارة التي تشمل المملكة العربية السعودية وإسرائيل، تستأثر باهتمام إيران، وتربكها في آن معاً.

بوليتيكو: زيارة بايدن إلى السعودية لن تخفض أسعار النفط

بوليتيكو: زيارة بايدن إلى السعودية لن تخفض أسعار النفط

يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن السعودية، الجمعة، آملاً إقناع الرياض بزيادة إنتاجها من النفط، في محاولة لكبح ارتفاع أسعار الوقود وخفض التضخم.

إسرائيل تحذر إيران وحزب الله...من يحاول المساس بنا سيواجه قبضة فولاذية

إسرائيل تحذر إيران وحزب الله…من يحاول المساس بنا سيواجه قبضة فولاذية

يعمل حزب الله، مع حماس على تطوير العلاقات العسكرية وتعميق سيطرة الحركة على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حسب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس احتفال رسمي أمس الثلاثاء لإحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين سقطوا في حرب لبنان الثانية في 2006.

إظهار المزيد من النتائج