نوسوسيال

اعتداء على مقر الحزب اليساري الكردي وتهديد أمينه العام

335

 

 

ملثمان يقتحمان مقر حزب اليساري الكردي في سوريا بقامشلو ويهددان أمين عامه

 

 

قال حزب اليسار الكردي في سوريا، أن مقر حزبهم في مدينة قامشلو تعرض إلى حادثة اقتحام من قبل ملثمين اثنين، اعتديا على أحد أعضائهم وتركا رسالة تهديد شفوية لأمين عام الحزب محمد موسى.

وجاء في بيان صادر عن المركز الإعلامي للحزب، اليوم الخميس، أنه “بين الساعة الواحدة والواحدة والنصف من هذا اليوم الخميس الواقع في 14 /7/2022م، تلقت الرفيقة روجين محمد موسى التي كانت عائدة من جامعة روج آفا مكالمة هاتفية من مجهول ادعى فيها بأن مكتب حزبنا في قامشلو يحترق”.

 بيان الحزب اليسار ي الكردي في شمال شرق سوريا

 

وأضاف البيان، “وظناً من الرفيقة روجين بأن الحريق قد يكون ناجماً عن اسطوانة الغاز فقد سارعت إلى المكتب، وعندما دخلت الرفيقة روجين إلى المكتب من الباب الشرقي للمكتب هاجمها شخصان ملثمان يلبسان لباساً أسوداً ويضعان جمدانة سوداء وبيضاء على رأسهما كانا قد تسللا إلى داخل المكتب من الجهة الغربية بالقفز من فوق جدار المكتب، ووضعا على فم الرفيقة روجين لاصقاً وقاما بتشطيبها في عدة أماكن من جسدها”.

وتابع، “قاموا بعد ذلك ببعض أعمال التخريب والتكسير في المكتب منها تكسير صورة الرفيق محمد موسى الأمين العام للحزب التي كانت موجودة بجانب صورة الرفيق الراحل أوصمان صبري، وقد هددها الملثمان بأن على أبيها محمد موسى أن يترك العمل السياسي وإلا فإنه سيلاقي مصيراً سيئاً، ولاذا بعد ذلك بالفرار”.

وأشار البيان، بأنه بعد علم قيادة الحزب بما جرى وحضورهم إلى المكتب تم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة في المدينة قامشلو، حيث بدأ مكتب الجريمة المنظمة في قوات الاسايش بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وأكد الحزب في بيانه، “إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا إذ ندين هذه الجريمة الجبانة بحق الرفيقة روجين محمد موسى، وضد مكتب حزبنا في قامشلو، فإننا نعلن بأن هذه الجريمة القذرة لن ترهب حزبنا بدءاً من الرفيق محمد موسى الأمين العام للحزب وقيادة الحزب وكل مناضليه وجماهيره، وأنها لن تثنيهم عن مزيد من النضال في سبيل تحقيق أهدافه، ونعتبرها انتقاماً للدور الهام والمؤثر الذي يقوم به الحزب بين جماهير شعبنا، وأن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة استهداف الحزب اليساري الكردي في سوريا وقيادته من قبل المرتزقة وعملاء الجهات المعادية”.

هذا ودعا الحزب في ختام بيانه، “نطالب كافة الجهات الأمنية والمسؤولة بالكشف عن هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

 

14/7/2022م

اللجنة المركزية

للحزب اليساري الكردي في سوريا