نوسوسيال

الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد 24 عاملا إيزيديا في الموصل

475

في الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد ٢٤ عاملاً إيزيدياً في الموصل على يد بعض المتشددين يوم ٢٢ نيسان ٢٠٠٧ياسادة… يا من تدّعون بأنكم أكثر إيماناً من غيركم، وتريدون الجلوس على العرش مكان الله وتحاسبوا غيركم بدعوى أنهم كفرة، وتدّعون بأن الإيمان( يشرّ من كواعكم). الله أيها المدّعون هو المحاسب يوم الحساب وليس أنتم.
الله رب الجميع وليس حِكراً على أحد، ألم يقل ربنا: ياأيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلكم شعوباً وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم…
الله لم يذكر في أي كتاب بأن إنتقِم (قبل أن تتبين)واقتل ٢٤ عاملاً كانوا عائدين الى بيوتهم وأولادهم بعد ساعات طويلة من العمل في معمل الغزل والنسيج في الموصل.
حقد متجذر في نفوس البعض ضد الكرد عامة والإيزيديين خاصة باسم الدين والدين منهم براء.الرحمة لهؤلاء الشهداء الأبرياء، وكل شهيد سقط برصاص الحقد الأعمى.
لهم المجد والخلود ومثواهم الجنة وللقتلة والمأجورين الخزي والعار ذكراهم عطرآ تملأ الأكوان ألوانآ وترنمآ ودمائهم الطاهرة أنبتت الورود والأزاهير فاحت عبيرها واشرقت كالشمس فوق سماء شنكال وكوجو الجريحة تنادي معآ من آجل البقاء معآ من آجل الخلاص من النهوض بهم…