:علمت نوس سوسيال الدولية من مصادر  روسية عسكرية: أن روسيا رفضت طلب الحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الموالية لإيران في سوريا، الرامي إلى وضع مقاتلات روسية على مدارج إقلاع الطائرات الحربية في مطار T-4، للحيلولة دون تعرض القاعدة لضربات جوية من جانب سلاح الجو الإسرائيلي.

وأفاد المصدر الروسي، إن قيادات الميليشيات المدعومة إيرانيًا بقيادة الحرس الثوري، عقدت منتصف الشهر الجاري اجتماعًا بهذا الخصوص داخل ميناء T-4 الجوي شرق مدينة حمص، وشمل الاجتماع شخصيات قيادية في الجيش السوري، وضباط بارزين في قيادة الجيش الروسي بسوريا.

الاجتماع الذي يدور الحديث عنه استغرق ساعتين، وخلاله طلب الضباط الإيرانيون من روسيا الوقوف إلى جانبهم ضد هجمات سلاح الجو الإسرائيلي المتكررة، في مقابل استمرار الميلشيات الإيرانية في الدفاع عن المصالح المشتركة للبلدين في منطقة ريف حمص، مثل العمل ضد قوات «داعش»، بالإضافة إلى حماية المصالح الروسية في آبار الغاز.

وحسب قول المصدر الروسي العسكري من ذوي الرتب القيادية  أن روسيا رفضت الصفقة الإيرانية، الهادفة إلى التعاون مع الإيرانيين عبر وضع مقاتلاتها على مدارج ميناء T-4 الجوي، الذي يقع تحت السيطرة الكاملة لإيران؛ لكنها أعربت في الوقت ذاته عن موافقتها على القيام بطلعات جوية مكثفة ضد مواقع «داعش» في الريف الشرقي لمحافظة حمص، وفي منطقة الصحراء السورية.