نوسوسيال

  حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM تهنيئ العمال بعيد الأول من أيار

254

/     شمال شرق سوريا :نوس سوسيال الدولية   /

                                     ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

هنأت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  الطبقة العاملة  في العالم بعيد الأول من أيار وعلى الشعوب الكادحة والمناضلة في شمال وشرق سوريا وأكدت دعمها ومساندتها لهذه الشريحة الكادحة والمناضلة “من أجل الوصول إلى حقوقها وأهدافها نحو بناء مجتمع ديمقراطي حر”.

وبمناسبة حلول الأول من أيار عيد العمال العالمي، أصدرت حركة المجتمع الديمقراطي بياناً إلى الرأي العام قالت فيه:

“بقدوم الأول من أيار عيد العمال والكادحين حول العالم،  نتقدم بهذه المناسبة بأحر التهنئة لجميع الشعوب الكادحة والمناضلة في شمال وشرق سوريا وإلى  جميع العمال والكادحين في مختلف بلدان العالم،  وكما ننحني إكراماً وإجلالاً لجميع التضحيات الجسام التي قدمتها وتقدمها، في نضالاتها ضد الاستغلال والظلم والطغيان.

حيث تحتفل اليوم أكبر الشرائح المجتمعية العالمية بهذه المناسبة العظيمة التي مر على انطلاقة انتصارها خمسة وثلاثون عاماً بعد المئة والتي بدأت في مدينة شيكاغو الأمريكية مطالباً بحقوقها لأجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية والعيش بكرامة وحياة أفضل، وجاءت صرخات شيكاغو لتحقيق آمال الطبقة العاملة والكادحة ، فما حققوه في العديد من دول العالم عبر عقود من النضال الدؤوب يعتبر إنجازاً ومكسباً نتيجة  تنظيم نفسها  ومتابعة شؤونها بشكل يومي في كل ساحات النضال.

وقد أصبح واضحاً للعيان من خلال ثورة الشعوب في شمال وشرق سوريا أن الطبقة الكادحة من أكثر الشرائح التي نظمت نفسها وأصبحت صاحبة زمام المبادرة لرفع راية العمال والكادحين و امتداداً لنضالهم  ومقاومتهم وحفاظاً على ميراثهم التاريخي وثقافتهم المبدئية حيث لعبت المرأة المناضلة الحرة دورها الطليعي في مواجهة أخطر السياسات القمعية والاحتلالية والإرهاب الدولي المنظم من قبل بعض الدول وعلى رأسها دولة الاحتلال التركي .

نحن في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM نؤكد على دعمنا ومساندتنا لهذه الشريحة الكادحة والمناضلة من أجل الوصول إلى حقوقها وأهدافها نحو بناء مجتمع ديمقراطي حر.

وكما ندعو جميع المنظمات والمؤسسات العمالية العالمية ومنظمات المجتمع المدني إلى الوحدة والتكاتف وإبداء المواقف الأكثر إيجابية لدعم ثورة الشعوب المناضلة نيابة عن آمال كل العمال و الكادحين في العالم من أجل الوصول إلى إرادة حرة  في شمال وشرق سوريا”.