نوسوسيال

جمال شيخ باقي : الهجمات التركية تهدف إلى إحتلال كردستان

651

                                          /     شمال شرق سوريا نوس سوسيال الدولية    /

                                            ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
الأمين العالم للحزب الديمقراطي الكردي السوري، جمال شيخ باقي، تحدث لوكالتنا عن أبعاد هذا الهجومالأمين العالم للحزب الديمقراطي الكردي السوري، جمال شيخ باقي، تحدث  عن أبعاد هذا الهجوم. .لجيش الاحتلال التركي و هجماته على مناطق متينا وآفا شين وزاب في مناطق الدفاع المشروع، فيما تسطر قوات الكريلا مقاومة تاريخية في مواجهة هذه الهجمات.

وأشار شيخ باقي إلى الاتصال الهاتفي بين أردوغان وبايدن، قائلا : “تلك المكالمة لم تجرِ كما يشتهي أردوغان”، وأضاف كان أردوغان يعتقد أن بايدن سوف يقبل بعض الأمور، كما كان يحصل إبان فترة إدارة ترامب، ولكن لم يحدث ذلك. الولايات المتحدة الامريكية كانت أعلنت سابقًا أنها سوف تعترف بالإبادة الأرمنية، وقد فعلت ذلك فعلًا، واعترفت أمريكا بشكل رسمي بها، وعليه فقد اتخذ أردوغان موقفه،

وأراد أن يقول لأمريكا إنه موجود، لذلك بدأ بالهجوم على مناطق الدفاع المشروع. للولايات المتحدة الأمريكية بعض المصالح في جنوب كردستان، وأردوغان يعلم ذلك، لذلك فهو يحاول أن يثبت وجوده مرة أخرى. وأردوغان بموقفه هذا أراد أن يوجه رسالة إلى بايدن، بأن هذا الهجوم من شأنه ضرب الاستقرار في جنوب كردستان”.

ونوّه شيخ باقي إلى أن الهجمات التي تستهدف مناطق الدفاع المشروع، لا تستهدف فقط مناطق جنوب كردستان، بل تستهدف احتلال كردستان بشكل عام، وقال بهذا الصدد “هجمات الاحتلال التي تُشن الآن على مناطق زاب وآفاشين ومتينا، سوف تمتد إلى سائر مناطق كردستان، ويجب أن لا ننظر إلى هذه الهجمات بمعزل عن الهجمات التي استهدفت عفرين وسائر مناطق شمال وشرق سوريا؛ لأنها تستهدف الشعب الكردي بشكل عام، وعليه ليس للشعب الكردي خيار سوى المقاومة، ولمواجهة هذه الهجمات يجب أن لا ينتظر المساعدة من أحد، يجب أن يقاوم في كل مكان ويعمل على دحر هذه الهجمات. وسوف يحقق ذلك من خلال توحيد صفوفه. وأقول مرة أخرى إن هذه الهجمات تستهدف سائر الشعب الكردي”.

‘يجب على الحزب الديمقراطي التخلي عن التعاون مع أعداء الشعب الكردي’

كما وجه شيخ باقي رسالة إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني وإلى الشعب الكردي، وقال “يجب على الحزب الديمقراطي الكردستاني التخلي عن التعاون مع أعداء الشعب الكردي، وإذا كان الحزب الديمقراطي الكردستاني يثق بسياسة الرجل الواحد، فليعلم أنه سوف يتم القضاء علينا واحدًا تلو الآخر، وبالنسبة لنا فإن الهجمات الأخيرة أكدت مرة أخرى حاجتنا الماسة إلى وحدة الصف، وإذا تحقق ذلك، فإن الأعداء لن يتمكنوا من الصمود أمامنا، إن سبيل تحريرنا جميعًا هو وحدتنا”.