نوسوسيال

رئيس حزب التغير الديمقراطي الكردستاني يدين الإبادات للشعب الأرمني

484

 

 

 

/     شمال شرق سوريا : نوس سويال الدولية   /

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

الرئيس المشترك لحزب  التغيير الديمقراطي الكردستاني في شمال شرق سوريا الدكتور كاميران حسين   يدين  جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين، كما يدين أي محاولة من أي جهة كانت لإنكار هذه الجريمة . و قال كاميران حسين : أن السياسات التركية الراهنة هي امتداد لتلك الجريمة، وقال أيضا : إن جرائم الإبادة البشعة ضد الشعوب لا يمكن أن تموت بالتقادم، خاصة أن العثمانية الجديدة التي يقودها أردوغان تستخدم الأساليب الإجرامية نفسها .

وأضاف أن «للإدانة والإقرار  بالمجازر العثمانية و جرائم أردوغان  لها اليوم  معنى آخر مهمًا، وهو منع أي قوة غاشمة بما فيها نظام أردوغان من التجرؤ على إعادة مثل هذه الجريمة النكراء». التي يرتكبها اليوم في الشمال السوري وجرائمه في عفرين بحق أبناء الشعب الكردي وكل تهديدات أردوغان للشعبين الكردي والأرمني لا تصدر إلا عن شخص منفصل عن الواقع ولا تنم إلا عن جهل . ونحن في حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني نديد بشدة هذه الجرائم بحق الشعبين الكردي والأرمني ونقف الى جانب اخوتنا الأرمن في خندق واحد وعدو واحد تركيا وجرائم العثما نيين وأردوغان وجها واحد

 

 

 

 

 

 

 

 

وشدد البيان على أن أي وجود للقوات التركية على أراضيها هو وجود غير مشروع، ويعد خرقا فاضحا للقانون الدولى، محملا النظام التركى المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الوجود.