نوسوسيال

نوس سوسال/ أردوغان بعنجهيته أقحم تركيا بعزلة دوليه كشركائه الفرس

397

 

      /   تقرير:نوس سوسيال /

تركيا تدخل المثلث المغضوب عليهم عالمياً بعد ايران وقطر داعمي الفصائل الارهابيه  كما لم تكن من قبل.. باحثةً عن إمبراطوريةً سحقت وبدأت كثور هائج يسرح ويمرح  في “المتوسط” متسلطةً على جيرانها في سوريا والعراق وقبرص والان بدء ظرطوغان يترنح داخلياً وخارجياً وينتظر ضربة أوروبية وامريكيهً 

نوس سوسيال الدولية
أصبح النظام التركي بقيادة أردوغان مُحاصَراً من كافة الانجاهات كما لم يكن من قبل؛ فأنقرة تدفع ثمناً غالياً بسبب التصرفات الهوجاء للديكتاتور الاخواني  التي كانت محصلتها أكتساب  تركيا للعداءَ من الجميع، وعلى هوجة غليان في الشارع التركي وشفير انفجار ثوري فالشعب الذي يعاني من الأزمة الاقتصادية وازدياد البطاله والتشرد والفقر ، وتلوح في الافق  بوادر  لعقوبات أمريكية  بسبب شراء أنقرة لمنظومة الدفاع الصاروخية الروسية S400، كذلك توهجت الدبلوماسية التركية ودخلت سجالاً جديداً مع الاتحاد الأوروبي. ينذر بالتطور الخطير .
فعندما قام وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مواصلاً سياسة التهديد الأخرق بالحديث عن أن أي محاولة أوروبية لفرض عقوبات على تركيا بشأن عمليات التنقيب عن النفط والغاز شرقي المتوسط؛ ستلقى الرد المناسب. كما شدد في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره السويسري إجناسيو كاسيس، في العاصمة أنقرة الجمعة، ملمحاً  على ضرورة حماية حقوق القبارصة الأتراك. وكأنه الولي على ادارة الدولة القبرصيهالتلويح برد فعل مناسب ضد اوروبا!اما الخروف الاخرق لظرطوغان  جاويش أوغلو، في أول رد فعل رسمي متغطرس وكبرياء الأغبياء له على تسريب وكالة “رويترز” لمسودة قرار أوروبي يفرض عقوبات على أنقرة:  “إن أي خطوات يمكن أن يتخذها الاتحاد الأوروبي ضدنا لن تجدي نفعاً؛ بل سترتدّ عليه”، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية. وحذر من أن أي خطوات سيتخذها الاتحاد الأوروبي ضد تركيا من أجل إرضاء رغبات جمهورية قبرص سيلقى الرد المناسب.ووفق ما نقله أمس الجمعة موقع “عثمانلي” المهتم بالشأن التركي، فقد أشار الوزير التركي بأنفة الغرور المتغابي  إلى أن بلاده مستعدة لرفع مستوى أنشطتها في قبرص دون تردد. وأضاف: “مستعدون لفعل ما يلزم من أجل حماية حقوق الجمهورية التركية وجمهورية شمال قبرص التركية”، ولوّح بأن بلاده يمكن أن تتخذ مزيداً من الإجراءات شرقي المتوسط، “ولا يستطيع أحد منعنا”، وحاول رمي الاتهامات على حكومة قبرص المعترف بها دوليّاً، بزعم أنها تواصل وبإصرار أعمال التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة، دون ضمان حقوق ومشاركة القبارصة الأتراك، رغم تحذيرات تركيا. وهذا هو نفس النهج الفارسي المجوسي وباعمال مقيتة متشابهة في وقاحتها وفجاجتها من اثارة الفوضى وزعزعة امن العالم.

الانحادالأوروبي يسرع وتيرة التحرك

حدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي من المقرر أن يجتمعوا بعد غد الاثنين  في بروكسل، لاتخاذ الاجراء المناسب لكبح جماح التطاولات الظرطوغانيه الرعناء المنافيه للانفاقات والمعاهدات الدوليه حيث نشرت وكالة “رويترز” مسودة القرار المتوقع بشأن عقوبات سيتنخذ ضد تركيا، أمس الخميس، والتي تتضمن تجميد مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وإيقاف اتفاقية الطيران، وتقليص القروض، وتعليق المحادثات رفيعة المستوى، وحجز 146 مليون يورو من المساعدات المقدمة إلى أنقرة العام المقبل، بسبب “استمرار عمليات التنقيب غير القانونية عن الغاز، قبالة قبرص”.

اما الاتحاد الأوروبي فق ادان في بيان سابق  طذله، الاثنين الماضي، الانتهاكات التركية للحقوق السيادية لدولة قبرص، وإصرارها على التنقيب عن الغاز في شرق المتوسط، رغم التحذيرات الدولية، ووصفها بأنها “أمر غير قانوني، ومصدر قلق خطير على المنطقة”.

الغرور البلطجي!! تركيا تصعيد همجي

وغداة  الإعلان التركي عن وصولَ سفينة ثانية إلى ساحل كاراباز بشرق المتوسط، واستعدادها للتنقيب عن النفط والغاز في المنطقة التي تتبع قبرص؛ قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في بيان لها، الاثنين: إن الاتحاد سيرد بالشكل المناسب على هذه الانتهاكات، وأنه متضامن تماماً مع قبرص.

وكان الحدث الاوروبي الابرز الاثنين الماضي، عندما رست السفينة التركية “يافوز” بالقرب من سواحل قبرص الشمالية، التي تعتبرها تركيا تابعةً لجمهورية شمال قبرص التركية، غير المعترف بها دوليّاً، فيما تعتبر قبرص تلك المياه منطقتها الاقتصادية الخالصة.

يافوز” هي السفينة الثانية التي تجري عمليات تنقيب في تلك المنطقة، بعد السفينة “فاتح” التي تم إرسالها 20 يونيو الماضي للتنقيب في مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة القبرصية

مثلث العبث العالمي سيتم ردعه من القوى العالميه فلا عصابة الملالي واذنابهم ولا ظرطوغان وأزلامه ولا دويلة جحور الجرذان ومخبا خنافس الإخوان ،، نهايتهم مؤلمة وهنا اتسأل ماهو دور شعوبهم بعد الجوع والحصار وتبديد ثروات بلادهم من قبل طغم حاكمة فاسده ،، !

ألم يأن الأوان للثوره واسقاط الخونه لاوطانهم وشعوبهم واختيار حكامهم من الشعب ،، ثوروا وتحرروا