نوسوسيال

النائب الكردي في أرمينيا الشعبين الكردي والأرمني عدوهما تركيا

1٬024

 

/   أرمينيا: نوس سوسيال   /

أكد النائب الكردي من كتلة “إيم كايل”(خطوتي)ذات الأغلبية في برلمان أرمينيا كنياز حسنوف أن الشعبين الأرمني والكردي لهما عدو مشترك وهي السلطات التركية ويجب التعاون لمنع خطط تركيا بعيدة المدى وأعرب حسنوف عن هذا الرأي خلال المجال المخصص للتصريحات في البرلمان الأرميني.
وذكّر حسنوف أنه منذ الأيام الأولى من الاستفزازات الأذرية على أرمينيا في يوليو الماضي أصدرت الحكومة التركية بياناً تدعم فيها أذربيجان وأضاف: “وعلى نفس المنوال فإن السلطات التركية تعلن صراحة كل يوم أنه يجب إبادة حزب العمال الكردستاني والشعب الكردي، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه. كل يوم ترتكب تركيا إبادة جماعية ضد الشعب الكردي”.
وأشار حسنوف إلى أن مصادر كردية-سورية أعلنت قبل 3-4 أشهر أن السلطات التركية في سوريا تنقل إرهابيين إسلاميين تحت رعايتها إلى أذربيجان.
“ندين هذه التصريحات وأفعال السلطات التركية ونعرب عن دعمنا للشعب الأرمني وسنقف إلى جانبه على الدوام. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الشعبين الأرمني والكردي لهما عدو مشترك هي السلطات التركية، لذلك يجب على شعبينا التعاون والتحدث على المستوى الحزبي والتصدي للخطط الطويلة المدى للحكومة التركية تجاه شعبينا