نوسوسيال

مشاركة 44 دولة في كأس العالم للجمباز

398

ينظم اتحاد الجمباز بطولة كأس العالم للجمباز الفني 2020 في نسختها الثالثة عشرة خلال الفترة من 18 الى 21 مارس الجارى على صالة اسباير بمشاركة كبيرة من ابطال العالم، وتدخل البطولة ضمن سلسلة بطولة كأس العالم وبات تنظيم قطر لاحدى الجولات امرا متكررا كل عام.
وقال علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان الاستعدادات تسير بصورة طبيعية لانطلاق البطولة في موعدها المقرر مشيرا الى ان نحو 44 دولة أكدت مشاركتها في البطولة حتى الان.
واضاف الهتمي ان كأس العالم للجمباز تأتي في مقدمة 4 بطولات كبرى تشمل (استراليا وباكو وبرلين)، وهي مؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وسيبدأ وصول المشاركين في البطولة الى الدوحة سيكون يومي 15 و 16 الجاري، واللجنة المنظمة للبطولة تواصل عملها لاستضافة البطولة وبحث سبل التغلب على أي معوقات تقف في طريق الوصول إلى أقصى جاهزية ممكنة لاستضافة هذه البطولة بالصورة الحضارية والنموذجية
وشدد رئيس اتحاد الجمباز على ضرورة إنجاز العمل وفق وتيرة متسارعة في ظل اقتراب موعد انطلاق البطولة، واكد أن اللجنة المنظمة تعتبر في اجتماع شبه دائم وستشهد الفترة القادمة تكثيف الجهود من اجل الوصول إلى الجاهزية القصوى لإتمام كل الترتيبات المتعلقة بالبطولة، خاصة أن اللجنة المنظمة وفرت كافة المتطلبات والتجهيزات من أجل استضافة تعكس الريادة القطرية في التنظيم
ويستضيف الاتحاد القطري للجمباز سنويا بطولة كأس العالم التي ينظمها داخل صالة اسباير بنجاح مبهر لمدة اربعة ايام حيث تقام تصفيات الدور التأهيلي على مدى اول يومين ويتأهل منها أفضل 8 لاعبين فقط على كل جهاز.. على ان تقام النهائيات على مدى اخر يومين ويتم توزيع الميداليات على الثلاثة الأوائل في كل جهاز، حيث ستقام النهائيات على 6 أجهزة للرجال و4 أجهزة للسيدات ويتنافس الرجال على أجهزة (الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز والمتوازي والعقلة).. بينما تتنافس السيدات على ( طاولة القفز والمتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الارضية ).
وستكون الكوادر القطرية حاضرة بقوة في البطولة من البداية حتى النهاية ويصل العدد الاجمالي الى حوالي 150 من الشباب القطري المدرب والمؤهل الذي اكتسب الخبرات الكبيرة على مدى السنوات الماضية وهذه الكوادر تتولى مسؤولية التنظيم الذي تقوم به على الوجه الاكمل.