نوسوسيال

ميسي يحلم بكأس العالم منذ الصغر.. ولن يعتزل دولياً

225

/   نوس سوسيال الدولية  /
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انه لن يعتزل دولياً،وسيواصل اللعب مع المنتخب كبطل، مؤكداً ان حمل كأس العالم كان الحلم الذي سعى إليه في طفولته وأرادها طوال حياته.

وكان النهائي أمام فرنسا مثيراً،حيث حُبست الأنفاس، ارتجفت الأصوات، خفقت القلوب، انهمرت الدموع، لكن ليونيل ميسي حمل أخيراً كأس العالم لكرة القدم للمرّة الأولى في مسيرته الزاخرة، بقيادته الأرجنتين إلى لقب مونديال قطر 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 3-3 في سيناريو جنوني دراماتيكي.

أمام نحو تسعين ألف متفرج في استاد لوسيل، قاد «البرغوث» بلاده إلى لقبها الثالث بعد 1978 و1986، حارماً المنتخب الأزرق المتوج في 1998 و2018 من الانجاز عينه.

افتتح ابن الخامسة والثلاثين التسجيل من نقطة الجزاء المبتسمة له مرة رابعة في قطر (23)، وضاعف نجم الشوط الأول أنخل دي ماريا الأرقام (36)، فبدا ان طريق اللقب الثالث معبدّة. لكن المحنّك ديدييه ديشان أجرى سلسلة تبديلات شجاعة قلبت الطاولة بهدفين لكيليان مبابي (80 من ركلة جزاء و81).

أبى السيناريو العجيب الاكتفاء بذلك، فعاد ميسي ومنح «ألبيسيليستي» التقدم في الوقت الاضافي (108)، قبل أن يحقق كيليان مبابي ثاني ثلاثية في تاريخ النهائيات منحته لقب الهداف (8)، ويفرض ركلات ترجيحية.

مجدداً، سجل النجمان الرائعان مبابي وميسي، لكن صدّة من الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز أمام كينغسلي كومان وأخرى خارج الخشبات لأوريليان تشواميني، أشعلت مدرجات ممتلئة بأكثريتها من مشجعي الأرجنتين، فرقصوا وهللوا وقفزوا وبكوا فرحاً.