نوسوسيال

«أسباير» يودع بطولة الكأس الدولية

406

كتب – عادل النجار
ودع فريق أكاديمية اسباير سباق الصراع على لقب النسخة التاسعة من بطولة الكاس الدولية تحت 16 سنة عقب خسارته في مباراة ربع النهائي أمام انتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد.. سجل هدف المباراة الوحيد أمادو سار لإنتر ميلان في الدقيقة 81 من ضربة رأس رائعة أهدت الفريق الفوز وبطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي.
جاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين وكان فريق الاكاديمية الأكثر استحواذا على الكرة، وسيطر على مجريات اللقاء طيلة الشوطين لكنه لم يتمكن من معانقة الشباك طيلة 90 دقيقة بعد أن أضاع العديد من الفرص.
في المقابل نجح فريق الانتر في افتتاح النتيجة في الدقيقة 81 عن طريق لاعبه أمادو سار بعد تلقيه كرة من ركلة حرة مباشرة نفذها زميله ماتيا اوتللي لينهيها أمادو في الشباك بتسديدة رأسية.. مهديا فريقه التقدم.
وسعى فريق أكاديمية اسباير لتعديل النتيجة في الفترات المتبقية لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإيطالي بهدف دون رد وتأهله للدور نصف النهائي.
دخل فريق أكاديمية أسباير المباراة كمتصدر المجموعة الأولى، أما نادي أنتر ميلان فكان ثاني المجموعة الثالثة وصاحب أقوى خط دفاع صحبة باريس سان جيرمان.
وبدأ فريق أكاديمية أسباير الشوط الأول بحلم الوصول لنصف النهائي للمرة الثالثة، من خلال تسديدة لشلبان عبد الناصر كانت هي الأخطر في الدقائق العشر الأولى، تبعتها تسديدة ثانية لمحمد سراج وصلت للحارس الإيطالي بسلام.
أما الهجمتان الأخطر فكانتا لمحمد سراج ومبارك شنان، اللاعبين الأبرز في الشوط الأول، واحدة في الدقيقة الثلاثين عندما مرت كرته بمحاذاة القائم الأيسر للطليان، والثانية في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما خلصا الكرة من المدافع الإيطالي، ولكن الهجمة لم تنته بهدف.
وصل الفريق الإيطالي للمرمى القطري أول مرة في الدقيقة السابعة والعشرين بتسديدة غابرييل مينجاتي تصدى لها امبر كتول ببراعة، وتابعها كما جاءت كيفلي جامباتو قبل أن يخلصها الدفاع القطري، وباستثناء ذلك، ظهر الفريق الإيطالي في صورة باهتة عن مبارياته السابقة.
انتهى الشوط الأول باستحواذ أكبر لفريق أكاديمية أسباير 57% وبخمس تسديدات على المرمى، وكان هو الفريق الأفضل في الورق وعلى أرض الميدان.
اعتمد فريق أكاديمية أسباير الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، على الكرات الطولية وعلى هجمات الظهيرين سيف الدين فضل الله وشلبان عبد الناصر اللذين شكّلا صداعًا مزمنًا لدفاع الإنتر.
استمر الطليان في رفع رتم اللعب في الشوط الثاني، واستطاعوا إحراز الهدف الأول في الدقيقة 81 بعد ضربة حرة مباشرة سددها مايتا أورتيليوارتقى لها اللاعب الموهوب كيفلي جامباتو برأسية قوية، لينهي أحلام فريق أكاديمية أسباير في البطولة، في دقائق أخيرة مثيرة وبعد هجمة سريعة لعبد الرحمن الدوسري مررها لمحمد سراج، أحد نجوم المباراة لتصطدم كرته في القائم اليسار للحارس الإيطالي وينتهي بذلك الحلم في العبور للمرحلة القادمة.