نوسوسيال

السيسي: سعيد بنجاح الجهود المصرية في التهدئة بين غزة وإسرائيل

360

               وكالات نوس سوسيال الدولية

                             ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

أعرب الرئيس المصري في سلسلة تغريدات على “تويتر”، عن سعادته بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإ سرائيل

وكتب السيسي على “تويتر”: “تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزة”.

وأضاف: “كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية”

وتابع: “هذا الأمر يؤكد عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.. أتطلع لتعزيز العلاقات بين بلدينا وتحقيق المزيد من المصالح والمساحات المشتركة”.

وثمن السيسي “الدور الذي لعبه بايدن في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة، متمنيا استمرار التعاون فيما بيننا لتحقيق المزيد من النجاحات، والتي من شأنها إرساء السلام العادل والشامل في المنطقة”.

وأشارت في بيان لها، إلى أن “القاهرة أبلغت الفصائل الفلسطينية رسميا، أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية فجرا وسيكون متزامنا ومتبادلا”.

السيسي يبحث مع بايدن هاتفيا وقف العنف والتصعيد في الأراضي الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن مختلف الرؤى من أجل وقف العنف والتصعيد في الأراضي الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة

وأكد السيسي، على ضرورة وقف العنف والقتال في قطاع غزة بشكل عاجل، مشددا على أن “مصر تعمل دائما على تحقيق ذلك”.

وقال في تصريح صحفي أدلى به مساء الأحد، بمقر إقامته في باريس: “الوضع الحالي يحتاج بصفة عاجلة جدا وبمنتهى الوضوح عودة الهدوء وقف العنف والأعمال القتالية كلها”.

وأضاف: “نحن نبذل جهودا دائما في هذا الإطار، والأمل دائما موجود، وهو الآن يتمثل في أنه على الجميع التحرك لإنهاء حالة العنف”.

من جهته، أكد البيت الأبيض، بأن “هناك تقارير مشجعة عن تحرك نحو وقف إطلاق النار في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.