نوسوسيال

رئيس الحزب الجمهوري الكرد ستاني: ميلاد القائد أوجلان مدرسة للنضال

326

تحدث رئيس الحزب الجمهوري الكردستاني بكري محمد عيسى لمراسل نوس سوسيال الدولية مهنيئا بعيد ميلاد القائد الفيلسوف المفكر عبد  الله أوجلان قائلا :

خلف القضبان، والجدران التي  أحاطتها العزلة ، أطلق القائد عبد الله أوجلان العنان لفكره بالتحليق من سجن إيمرالي الذي حوله إلى مدرسة للفكر الحرّ وبات هذا الفكر منارة لشعوب الشرق الأوسط في اهتدائهم إلى درب الخلاص من العبودية والفكر الرأسمالي المتسلل لأدق تفاصيل حياتهم.. وبات توعية المجتمعات وإعادتها إلى طبيعتها الكومينالية وحل قضايا الشعوب من الأولويات لديه بالرغم من العزلة المشددة عليه. وقال: السيد بكر عيسى محمد رئيس الحزب الجمهوري الكردستاني في شمال شرق سوريا بماسبة عيد ميلاد القائد الفيلسوف المفكر عبد الله أوجلان المصادف يوم الرابع من نيسان الجاري

حزبنا الجمهوري الكردستاني  يهنئ القائد أوجلان، الذي يمثل الحياة الحرة والحقيقة والذي يعد انبعاث للشعب الكردي، على  عيد ميلاده  ونتمنى لشعبنا الكردي الالتقاء مع قائدهم أوجلان في مستقبل مشرق وحر.لطالما رأت المجتمعات عبر التاريخ الحاجة إلى القادة الذين يمثلون المجتمع الأخلاقي وإرادتهم من أجل حماية قيمهم من القوى المهيمنة. وشهد التاريخ الاجتماعي العديد من القادة والرواد مثل هذا وقد أوصلهم إلى المستقبل.ولقد شُنت هجمات ضد القيم الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط في القرن الحادي، كما تم تنفيذها في بداية التاريخ، لقد ضغطت قوى الطبقة السائدة على الشعب وتحاول تقويض قيم الشعب، وقمع الشعوب والسيطرة على هويتهم ومن بينهم الشعب الكردي على الرغم من قدم وجودهم في الشرق الأوسط، إلا أن القوى المسيطرة حاولت طمس تاريخهم وإنكار وجودهم.وتابع بكر محمد عيسى رئيس الحزب الجمهوري الكردستاني قئلا : أن ميلاد القائد عبدالله أوجلان الذي يصادف في 4 من نيسان تحول إلى انبعاث للشعب الكردي الذي تعرض للإنكار والاضطهاد والعبودية عبر التاريخ. حيث تحول المجتمع الكردي إلى مجتمع حر وحي من خلال نهج القائد أوجلان. لو لم يخلق التاريخ والشعوب قادة مثل هذا، لما أصبحنا أصحاب إرادة لخلق مجتمع أخلاقي وحر، لذلك لم يولد قائدنا في 4 نيسان فقط، بل تم إحياء القيم المشتركة التي تراكمت منذ عصور.وأضاف السيد بكر محمد عيسى يعد يوم 4 نيسان بالنسبة للشعب الكردستاني بشكل خاص يوماً ذات معاني مختلفة، حيث تشكلت  الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال شرق سوريا  بفضل نهج القائد على هويتها وانجازاتها ووجودها. و نحن في الحزب الجمهوري الكردستاني نناضل اليوم دفاعا عن وجودنا وحقوقها ، لهذا نعتبر ميلاد القائد أوجلان ميلاد  الشعوب الكردستانية وشعوب بلدان الشرق الأوسط.واكد رئيس الحزب الجمهوري الكردستاني قائلا : إن فلسفة وإيديولوجية قائدنا وطريقة حياته في كردستان وتركيا والشرق الأوسط تخلق حياة حرة وجديدة في جميع أنحاء العالم. يظهر التواجد الاجتماعي للشعب الكردي في كل مجالات الحياة من العسكرية والسياسية، لهذا السبب يجب أن يكون لدى الشعب الكردي،، الإرادة للدفاع عن قيمهم. وبسبب خطر الفيروس التاجي، الذي يهدد العالم بأسره، فإن الظروف الصحية لقائدنا في خطر، لهذا يجب أن ينتهي الضغط على القائد أوجلان ويجب إطلاق سراحه على الفور.واختتم رئيس الحزب الجمهوري حديثه أن ميلاد قائد الحرية أوجلان، مدرسةللنضال تعلمنا فيها الإرادة والنضال ونقول له “إن الحرية قريبة”.