نوسوسيال

برقية تهنئة من الحزب الجمهوري الكرد ستاني بعيد الأكيتو

267

يتقدم الحزب الجمهوري الكردستاني باحر التهاني  القلبية   ا الصادقة إلى الشعب، السرياني، الآشوري، الكلداني، بمناسبة  بعيد رأس السنة الآشورية البابلية “أكيتو” الذي يصادف الأول من نيسان سنة6771, وا يُعَتبر هذا العيد أحد أبرز مظاهر التعبير عن الهوية التاريخية والحضارية للشعب السرياني الآشوري.

ونبارك لكم  بهذه المناسبة على جميع الشعوب في شمال وشرق سوريا وعموم الشعب السرياني الآشوري في العالم والذي عانى على مر مئات السنين من سياسات الإبادة والصهر وتعرَّضَ لكل أشكال الإبادة الثقافية والجسدية.

وكما انخرط جميع مكونات شمال وشرق سوريا في ثورة روج آفا، شارك المكون السرياني الآشوري في هذه الثورة وقدم التضحيات وساهم  ببناء المشروع الديمقراطي المتمثل بالإدارة الذاتية الديمقراطية وفي صياغة عقدها الاجتماعي لصون حريته وهويته الثقافية، ويتطلع إلى جانب بقية المكونات إلى رسم مستقبلٍ آمنٍ حرٍّ ديمقراطي لعموم سوريا.

بهذه المناسبة نؤكد نحن في الحزب الجمهوري الكردستاني على أن مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية هو المشروع الوحيد الذي يحقق لجميع الشعب السوري الحرية والأمان والعدالة، ومن هذا المنطلق نؤكد بأننا سنعمل ما بوسعنا من أجل تحقيق آمال وطموحات عموم شعبنا بكل مكوناته نحو سوريا ديمقراطية لا مركزية.

مجدداً نهنئ شعبنا الآشوري السرياني الكلداني بعيد الأكيتو ونتمنى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة سلام وأمان للشعب السوري عموماً.

الحزب الجمهوري الكردستاني
الواقع   1/ نيسان  2021