نوسوسيال

اضواء علي أهم الأحداث في المنتدي الاقتصادي دافوس وفاعليات الختام

607

سي إن بي سي “المنتدى الاقتصادي العالمي يتخذ خطوات متقدمة لوضع إطار عالمي للعملات المشفرة: قرر المشاركون في منتدى دافوس تشكيل هيئة تختص بإنشاء إطار تنظيمي للعملات المشفرة. يأتي ذلك في حين دعا خبراء من عدة مجالات إلى إصدار دولار أمريكي رقمي لمواجهة اليوان الصيني الرقمي المنتظر إطلاقه خلال العام الجاري.

“كواترز “الجميع يتكلم عن أصحاب المصلحة: بعد أقل من ستة أشهر على عقد اجتماع مائدة مستديرة للشركات الأمريكية للبحث في الغرض العام من إنشاء الشركات، دعا المشاركون في دافوس إلى الوصول إلى تعريف أكثر شمولا للغرض من إنشاء أي شركة، وكانت الكلمة التي تكررت كثيرا على ألسنة المشاركين “أصحاب المصلحة”.

“سي إن إن “خلاف بين منوتشين ولاجارد حول المناخ حيث شهد اليوم الأخير للمنتدى خلاف علني بين وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومحافظة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد حول كيفية مواجهة التغيرات المناخية، إذ يرى منوتشين أن التخطيط طويل المدى غير مجدي، فيما ترى لاجارد أن من الضروري تقييم الخطر الذي يشكله تغير المناخ على الأسواق المالية والاقتصاد، بحيث يمكن توقعه وقياسه، وتخفيفه إن أمكن.

والتقت المشاط أيضا على هامش منتدى دافوس مع رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سوما تشاكرابارتي، حيث بحثا المشروعات التي يمولها البنك في مصر والأخرى التي يعتزم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة. والتقت المشاط أيضا نائب رئيس شركة جوجل للشؤون الحكومية والسياسة العامة، كاران بهاتيا، وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر وجوجل في التحول الرقمي والتنمية المستدامة وتمكين الشباب والمرأة،