نوسوسيال

الحكومة اللبنانية تعلن استقالتها..ودياب شلح الجاكيت ومشي…

391

منذ قليل قامت الحكومة اللبنانية بإعلان استقالتها برئاسة حسان دياب وذلك بعد الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي وقد بلغ عدد الوزراء المشاركين في جلسة الحكومة اللبنانية 18 وزير برئاسة رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب من خلال اجتماع الحكومة الذي انعقد اليوم.

استقالة الحكومة اللبنانية اليوم برئاسة حسان دياب:

فيما أكدت بعض من المصادر اللبنانية عن استعداد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب للاستقالة بسبب الظروف التي تمر بها البلد في الوقت الحالي بسبب تداعيات الانفجار الذي حدث كما تم استقالة وزير المالية غازي وزني بجانب وزيرة العدل اللبنانية أمس بجانب استقالة وزيرة الإعلام ووزير البيئة قبل ذلك.

كما استقال 3 وزراء أخرين تلقائيا بدون تقديم رئيس الوزراء الاستقالة حسب الدستور اللبناني في توقعات باستقالة وزيرة المهجرين غادة شريم ووزير التربية طارق المجذوب ووزير الاقتصاد راؤول نعمة.

وطالبت كتلة اللقاء الديمقراطي النيابية بأن يتم تشكيل حكومة حيادية مع تقصير مدة المجلس النيابي في لبنان فيما يتم العمل على مواصلة التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت في لبنان وقد قام القضاء بالاستماع لإفادة مدير عام جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا.

ومن المفترض أن يستمع القضاء لإفادة عدد من قادة الأجهزة الأمنية اللبنانية وقد النائب هنري الحلو أمس عن استقالته من منصبه في البرلمان اللبناني ويكون بذلك هو سابع نائب يقدم استقالته وجاء ذلك منذ حدوث الانفجار وتطالب المظاهرات باستقالة الحكومة.