نوسوسيال

توتنهام يبحث عن المركز السادس أمام إيفرتون بالدورى الإنجليزى

0 53

يستضيف فريق توتنهام هوتسبر نظيره إيفرتون في تمام التاسعة مساء اليوم خلال المباراة التي تجمعهما ضمن مباريات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

وخسر توتنهام 3-1 أمام شيفيلد يونايتد، ليصبح الخاسر في المركز التاسع، ويعاني من أجل التأهل لبطولة أوروبية، ويتأخر توتنهام بعشر نقاط عن مانشستر يونايتد خامس الترتيب، ولن يكون أمامه سوى الفوز على إيفرتون لانعاش آماله.

يبحث الفريقين عن الفوز لتحسين ترتيبهما في جدول الدوري، فالفريقين الفرق بينهما نقطة واحدة لصالح توتنهام، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 45 نقطة، جمعهم من اللعب 32 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 9 مباريات وتلقى الهزيمة في 11 مباراة، سجل لاعبوه 51 هدف واستقبلت شباكه 44 هدف.

يدخل إيفرتون اللقاء بنفس هدف توتنهام وهو الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط، من أجل التقدم في الترتيب بالدوري، فالفريق يرغب في اللعب في بطولات الاتحاد الأوروبي العام القادم “اليووبا ليج”، فهو قبل هذا اللقاء في المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة، جمعهم من لعب 32 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 8 مباريات و تلقى الهزيمة 12 مرة، سجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 47 آخرين.

قال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير، إنها لن تكون نهاية العالم إذا أخفق ناديه في التواجد ضمن أول ستة مراكز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم أن ذلك لم يتحقق منذ 2009.

قال مورينيو : “إذا لم يحدث ذلك لن تكون نهاية العالم، من المحتمل أن تكون بداية لعالم جديد تتغير الأشياء، ويحدث التغيير لك وللفرق الأخرى. تتغير التشكيلة والدوافع، وتأقلم المجموعة، فالمجموعة القوية منذ عشر سنوات ربما لا تبقى كذلك، واللاعب الذي كان في أقصى دوافعه لم يعد كذلك. إذا حدث ذلك، سيكون علينا النظر إلى الأمر دون ابتسامة، لكن بتفاؤل وبنظرة احترافية لتتغير الصورة في الموسم المقبل. إذا قمنا بتحليل أداء توتنهام العام الماضي، على سبيل المثال، فكم عدد المباريات التي حقق فيها الفوز خارج أرضه؟”.

وأكد مورينيو أن لاعبه ديلي آلي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال المران، وسيتم تقييم حالته قبل مواجهة إيفرتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.