نوسوسيال

تسريبات جديدة حول لقاء “معاذ الخطيب” بالمسؤولين الروس..

0 183

كشفت تقارير إعلامية تفاصيل جديدة عن لقاء رئيس الائتلاف السوري السابق “أحمد معاذ الخطيب” بنائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”.
ففي حديث لصحيفة “المدن” ,قال مصدر مقرب من الخطيب أن اللقاء الذي جرى قبل أيام في الدوحة بين رئيس الائتلاف السوري السابق “أحمد معاذ الخطيب” ونائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” تركز حول جانبين رئيسيين:
الجانب الأول شكل المرحلة الانتقالية بحسب القرار الأممي 2254، وتضمن الجانب الثاني تحديد شكل الدولة القادمة (مركزية أم فيدرالية)”.
وأضاف “هذا هو الطرح الدولي والإقليمي للملف السوري، فالنقاشات التي تتم بين الدول الفاعلة الدولية والإقليمية حول سوريا تتمحور حول ذلك”.
وقال :“تم تبادل وجهات النظر، والطروحات المختلفة حول سوريا خلال هذا اللقاء”.
ونفى المصدر الأنباء المتداولة حول عرض الروس على الخطيب “رئاسة وحدة وطنية”، مضيفاً أن الخطيب ليس معنياً بالتفاوض مع الروس أساساً.
واعتبر أن هدف اللقاء “ هو تحريك المسار السياسي وإقناع الروس بضرورة العمل الجاد لإنهاء الأزمة السورية”.

إلى ذلك، قال المحلل السياسي الروسي، أندريه أونتيكوف أن لقاء نائب وزير الخارجية الروسي مع معاذ الخطيب “لقاء اعتيادي وليس الأول من نوعه”.
مضيفاً , أن هذه اللقاءات تجري من حين لآخر، وختم حديثه بالقول :“ لا مجال للحديث عن أي تغيير في الموقف الروسي تجاه القيادة السورية، لأن روسيا تؤكد مراراً أن سوريا هي حليف استراتيجي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.