نوسوسيال

أثرياء العالم يفقدون قرابة التريليون دولار في 2020

499

 أثرياء العالم يفقدون قرابة التريليون دولار أثرياء العالم يفقدون قرابة التريليون دولار

 أثرياء العالم يفقدون قرابة التريليون دولار
جيف بيزوس
جيف بيزوس  وبيل غيتس ومارك
 بيل غيتس

فقد أغنى 500 شخص في العالم منذ بداية عام 2020، وحتى الأن ما يقارب التريليون دولار بحسب مؤشر “بلومبيرج” للمليارديرات، والذي يعادل 16 % من صافي ثرواتهم الإجمالية وذلك نتيجة انهيار أسواق البورصة العالمية وانخفاض أسعار النفط وتراجع الصناعات للهلع المتزايد من انتشار وباء كورونا.

خسائر أثرياء العالم

نتيجة بحث الصور عن The world's rich people

وخسر أثرياء العالم في نهاية الأسبوع الماضي وخلال يوم واحد 331 مليار دولار وتصدر رجل الأعمال الفرنسي “برنار أرنو “، قائمة الخاسرين بـ 9.5 مليار دولار .

كما خسر “جيف بيزوس” اغنى رجل في العالم 8.1 مليار دولار من ثروته ليحتل صدارة أثرياء العالم بثروة 111مليار دولار؛ والتهمت الخسائر 65 مليار دولار من ثروة مليارديرات روسيا منذ بداية العام الحالي 2020.

وتراجع ترتيب عمالقة النفط الأمريكي هارولد هام، شيلدون أديلسون فى مؤشر بلومبيرج للمليارديرات بعد الانخفاض الكبير الذي شهده أسعار النفط العالمي.

وخسر شيلدون أديلسون، ما يزيد عن ربع ثروته منذ بداية العام والتي قدرت بـ11.7 مليار دولار، فيما خسر هارولد هام نصف ثروته في يوم واحد.

نتيجة بحث الصور عن The world's rich people

وشهدت قائمة بلومبيرج لأثرياء العالم اليوم الأحد، تقلص الفارق بين ثروة بيل جيتس وجيف بيزوس لتصل إلى 9 مليار دولار ليحتل بيل جيتس المركز الثاني بين أثرياء العالم بثروة 102 مليار دولار .