نوسوسيال

روسيا:مراسلة نوس سوسيال ميديا شيخة / احتفالات رأس السنة لعام 2020

435
روسيا ، ميديا شيخة
بدايةِ العامِ الجديدِ ازدانت بإحتفالات الميلادِ وأضواءٍ وكرنفالاتْ تحثُّ على إرادة البشريةِ بوداعِ عامٍ كان حافلٍا” بالأحداثِ والمفاجآت وفتحِ التقويم الميلادي على صفحة يأمل المتفائلون بأن تكون بيضاءَ في العام الجديد .

تفاؤلٌ قد لايتجاوزُ أمنياتٍ بسيطةَ ومتواضعة تعبرُ عن متطلبات الناسِ جماعات وأفراد في حياة كريمة وعيش رغيد بأمن وسلام.
ازدحام شعبي ومروري هو الأكبر في مركزِ المدينةِ بسبب تهيئة طقوس الإحتفالات وتحضيراتِ رأسِ السنةِ الميلادية، وتظهر المكوناتُ المسيحيةُ داخلَ الجالياتِ الأجنبيةِ المعنيةُ الأكبرْ بإحياءِ رأسِ السنةِ بالمقارنةَ مع غيرها،
إنَّ كوردَ روسيا عموما” والسوريونَ منهم خصوصا”  لم يبدوا حماسا” هذا العام نتيجة الأحداث التي أشعلت مناطقهم إثر العدوان التركي على مناطق’ في شمال شرق سوريا مما أدى إلى مأساة إنسانية .
هذا وشهدت الأجواءُ في هذهِ المناسبة اتخاذ السلطات إجراءات الأمن اللازمةِ لضمانِ الحمايةِ الوافرةِ تأهبا” لكل ماقد يخل بسلامة الناس والمنشآت في كرنفالات الميلادِ ورأس السنة.

إن الإحتفالات بالعامِ الجديدِ استقطبت ككل عام  كافة الطوائفَ والدياناتِ وجمعتها في بوتقةٍ واحدةٍ احتفاءً بحلولِ العامِ المقبلِ ليس في روسيا الإتحاديةْ فحسب وإنما في مختلفِ البلدانِ حولَ العالمْ.

كرنفالَ الميلادِ كان ظاهرة يتفوق فيها معتنقي الديانة المسيحية لكنه في الآونة الأخيرة لم يعد حكرا” عليهم فحسب وإنما على مكونات الشعوب جميعها  وهم يذرفون الأماني على أبوابِ السنةِ الجديدةِ  من أجل مستقبلٍ أفضل لبلادهم ولسان حالهم يقول.
لنغلقَ صفحة الماضي من أجل غدٍ أفضلْ .

تتابع الزميلة ميديا شيخة جولتها الميدانية في ليلة رآس السنة لعام  2020 لتنقل  لمتابعينا احتفالات عيد الميلاد في روسيا متنقلة في المدن الروسية وأماكن الاحتفالات والمهرجانات لمتابعين نوس سوسيال في جميع انحاء العالم.